جميع العلاجات الطبية و برامج التأهيل و إعادة التأهيل
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ١٣ دليلاً قادت هشام مصطفى ومحسن السكري للمفتى في قضية سوزان تميم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو ميزو
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 66
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 29/09/2008

مُساهمةموضوع: ١٣ دليلاً قادت هشام مصطفى ومحسن السكري للمفتى في قضية سوزان تميم   الخميس مايو 28, 2009 11:19 am


١٣ دليلاً قادت هشام مصطفى ومحسن السكري للمفتى في قضية سوزان تميم






قررت محكمة جنايات القاهرة الخميس إحالة أوراق القضية المتهم فيها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى «صاحب مجموعة شركات طلعت مصطفى، عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطنى»، ومحسن السكرى «ضابط مفصول من جهاز مباحث أمن الدولة» إلى فضيلة المفتى لاستطلاع رأيه فى إعدامهما شنقا لاتهامها بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وقررت المحكمة تحديد جلسة 25 يونيو المقبل للنطق بالحكم بعد إيداع المفتى لرأيه.


وقال قضاة بارزون إن رأى المفتى وفقا للقانون استشارى وغير ملزم للمحكمة، حيث إن القانون يعطيها الحق فى الأخذ به سواء بتخفيف العقوبة أو الالتفات عنه.

استقبل المتهمان هشام طلعت ومحسن السكرى قرار المحكمة بوجوم شديد، إذ أعطى هشام طلعت ظهره للمصورين الصحفيين، وعقب سماعه قرار المحكمة ظل واجما بينما أغشى على شقيقته سحر طلعت مصطفى وبعض أقاربه، وتغيب محاميه فريد الديب عن الجلسة، كما تغيبت زوجته وشقيقه طارق طلعت مصطفى عضو مجلس الشعب، ورئيس مجموعة طلعت مصطفى حاليا، واصطحب حرس المحكمة هشام للخارج دون أن ينطق بكلمة واحدة، بينما أصيب المتهم محسن السكرى بالذهول، وظل واقفا فى مكانه بلا حراك ولا حديث لمدة 5 دقائق فى فقص الاتهام لا يدرى ما يدور حوله.

وقبل سماعه النطق بالحكم أكد السكرى ثقته فى البراءة، وتحدث للصحفيين واعتبر أن القضية ملفقة، من وجهة نظره.

وشهدت قاعة المحكمة اعتداءات على الصحفيين شنها عليهم أفراد من الشرطة وأهالى المتهمين للحيلولة دون تصوير أقارب المتهمين.

فى سياق متصل كلفت وزارة الداخلية 4 من سيارات الحراسة الخاصة بمرافقة هيئة المحكمة وتأمين انتقال قضاتها من وإلى المحكمة، مع تعيين حراسة على منازلهم.


وكشفت محاضر الجلسات والقضايا التى تم ضمها فى أثناء نظر القضية، وحظرت المحكمة النشر عنها حينذاك ــ عن أن خليل تميم شقيق المجنى عليها سوزان تميم سبق أن اتهم فى قضية قتل عشيقته فى أحد الأبراج على النيل، ولكن مصلحة الأدلة الجنائية برأته، كما ضبط عدد من مأمورى الجمرك والد سوزان تميم وبحوزته كمية من الهيروين يرغب فى ترويجها داخل البلاد لكن المعمل الجنائى اعتبر المضبوطات مسحوقا أبيض.

واعتبر طلعت السادات ومحمد عبد الوهاب المحاميان عن عادل معتوق زوج المجنى عليها أن هشام طلعت استخدم نفوذه فى إغلاق القضيتين المتهم فيهما شقيق سوزان تميم ووالدها.

بينما قال فريد الديب وحافظ فرهود ومحمد إصلاح الطاهر محامو هشام طلعت أن القاتل الحقيقى هو الملاكم رياض العزاوى «بريطانى من أصل عراقى»، وذلك لأنه طمع فى مالها.

وفور صدور الحكم انخفض سعر سهم مجموعة طلعت مصطفى بنسب وصلت إلى 16% أى إلى حوالى 4.23 جنيه للسهم خلال جلسة أمس بالبورصة بعد أن تدافع المستثمرون لبيعه. «هذا رد فعل طبيعى جدا للقرار».. كما جاء على لسان هانى سامى محلل العقارات بسى آى كابيتال.

من ناحية أخرى أكد جهاد صوافطة، نائب الرئيس التنفيذى والمتحدث باسم المجموعة، من خلال مؤتمر صحفى أقامته المجموعة الخميس بشكل مفاجئ بعد صدور الحكم أن المجموعة لن تتأثر اقتصادياً بأى شكل من الأشكال خلال الفترة المقبلة، بعد صدور الحكم بإعدام هشام طلعت مصطفى. واستبعد صوافطة أن تتدخل شركته فى السوق لدعم السهم، قائلا إنها ستواصل توسعاتها فى الفنادق. فى الوقت نفسه نفت الشركة أن يكون هناك أى توجه لخفض أسعار البيع بمدينتى من جراء الأزمة.

وأشار صوافطة إلى أن الحكم لن يؤثر على قروض الشركة بأى شكل من الأشكال حيث توقفت عن الاقتراض بضمانات شخصية منذ 5 سنوات.

_________________
عمرو قمر الدوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
١٣ دليلاً قادت هشام مصطفى ومحسن السكري للمفتى في قضية سوزان تميم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التأهيل الرياضى :: قسم المنوعات :: منتدى الحوادث والجرائم-
انتقل الى: